ras mohamed_sinai_egypt

افضل ١٠ وجهات للسفر البيئى بمصر

Home 1 Comment
ShareEmail this to someoneShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

احتلت السياحة البيئية مؤخرا مركزا متقدم بين برامج السياحة المختلفة.  وتعد مصر واحدة من البلدان التى يفضلها المسافرون حول العالم حيث توجد بها موارد بيئية كثيرة

وفى هذه المقاله سوف نستعرض اكثر ١٠ وجهات بيئية فى مصر

١- مرسى علم

Wadi_elgemal_Syial island_marsa alamجزيره سيال- وادي الجمال – مرسي علم
توجد مرسى علم فى الجنوب الشرقى لمصر حيث تطل على سواحل البحر الاحمر من الشرق وسلاسل جبال الصحراء الشرقية من الغرب وتوجد  بها محمية وادى الجمال وجبل علبة فى الجنوب .
وتعد مرسى علم من اكثر الوجهات البيئية فى مصر وذلك  لعدم وجودها فى الخريطة السياحة فى مصر بشكل مفعل حتى الان وبالتالى لازلت بكرا لم يصل اليها ايادى التدمير .
ومن الانشطة التى تستطيع الاستمتاع بها فى مرسى علم ، الغطس والسنوركلنج والسفارى والكايت سيرفنج .
وتوجد بمرسى علم اماكن بيئية كثيرة للاقامة منها كامب مرسى شجرة ومرسى ناكرى وكامب لحمى  ومرسى توندوبه  .

٢– راس محمد

ras mohamed_sinai_egypt

 كامب راس محمد                                                                                   

توجد راس محمد فى منتصف  المثلث بين خليجى العقبة والسويس بالقرب من شرم الشيخ  بسيناء ، وتعتبر محمية راس محمد من افضل الاماكن البيئية فى مصر حيث انها اول محمية طبيعية اعلنت فى مصر بشكل رسمى ولا زالت تحافظ  على العديد من الموارد البيئية البحرية حتى الان . ويوجد براس محمد اماكن مخصصة بالكامبنج حيث تستطيع ان تقضى ليلة ساحرة هناك تستمتع بجمال السماء فوقك وانعكاسات القمر على البحر .
ومن اكثر الانشطة التى تستطيع الاستمتاع بها فى راس محمد ، السنوركلنج ومشاهدة الاسماك حيث يوجد براس محمد تنوع كبير من الاسماك ، كما يمكنك ممارسة رياضة الغطس فى الاماكن المخصصة  لها هناك حيث توجد اجمل الغطسات الموجودة فى مصر هناك بمحمية راس محمد ، كما يمكنك ايضا مشاهدة اشجار المانجروف وكثير من الطيور النادرة بالاضافة الى الكامبنج فى الاماكن المخصصة لها .

٣–  ابو جالوم ودهب

Abu Galum National parkمحمية ابو جالوم                                                                                

تقع محمية ابو جالوم بالقرب من مدينة دهب والبلو هول على الطريق بين مدينة شرم الشيخ ومدينة نويبع  ويمكنك الوصول لمحمية ابو جالوم عن طريق القارب او ركوب الجمل او الهايك من دهب ، وتتميز بوجود كامبات كثيرة للاقامة ويوجد بها البلو لاجون .

٤- سانت كاترين

Catherine_Sinai_Egypt سانت كاترين                                                                                   

سانت كاترين من الاماكن الساحرة حيث يوجد بها اماكن مقدسة دينيا مثل دير القديسة سانت كاترين وجبل موسى كما يوجد بها انواع كثيرة من النباتات الطبية النادرة والكثير من المناظر الطبيعية الساحرة .
ومن الانشطة التى تستطيع الاستمتاع بها فى سانت كاترين رياضة الهايك والتسلق والتراكنج .
ويوجد بسانت كاترين اماكن بيئية كثيرة للاقامة ولعل افضلهم هو الكرم ايكولودج حيث انه لاتوجد به كهرباء ويعتمد اعتمادا كليا على الموارد الطبيعية .

٥- طابا

eco_taba_canyon_basata_20151009_3513 محمية طابا – الوادى الابيض                                                                          

تقع محمية طابا فى الجزء الشمالى الشرقى  لخليج لسيناء  وتوجد بها الكثير من الموارد الطبيعية التى تستحق الزيارة مثل الوادى الملون والوادى الابيض والوادى المغلق وغيرها من الاودية ويمكنك قضاء ليلة فى قلب الصحراء فى واحة عين خضرة حيث يوجد بها اشجار وعيون مياه وكامبنج للاقامة .بالاضافة الى انه يمكنك الاقامة فى بساطة كامب وهو كامب بيئى على البحر يعتمد فى كل حاجة على الموارد البيئية .

٦-  قرية تونس

قرية تونس بمحافظة الفيومقرية تونس – محافظة الفيوم                                                                             

تقع قرية تونس بمحافظة الفيوم غرب القاهرة ، وتعتبر قرية الفيوم نموذج بيئى فريد من نوعه حيث تجمع القرية بين الفن والطبيعة فقد اشتهرت القرية بحرفة الخزف وهناك فنانين وصلو للعالمية وبالرغم من ذلك لازالات القرية تحافظ على طرازها الفلاحى حيث ترى مساحات شاسعه من الزراعات تمتزج مع بحيرة قارون فتكون بورتريه من الجمال ، ننصحكم زيارتها بشدة .
وتوجد هناك اماكن بيئية تستطيع الاقامة بها هناك مثل سوبيك وزاد المسافر .


٧-  وادى الحيتان

wadi-hitanمحمية وادى الحيتان -عدسة بيشوي فايز
تقع محمية وادى الحيتان بالقرب من الفيوم وتتميز بوجود بقايا عظام  حيتان من العصور القديمة  وتم انشاء متحف داخلى بالاضافة الى المتحف المفتوح .
ويوجد مكان للكامبنج داخل المحمية .


٨-  الواحات البحرية

White Desert_Baharia Oasisالصحراء البيضاء                                                                                     

توجد الواحات البحرية بالقرب من الصحراء البيضاء وجبل الكريستال والصحراء السوداء ويوجد بها الكثير من عيون المياه ويمكنك قضاء ليلة تحت غطاء من النجوم فى محمية  الصحراء البيضاء فى مشهد لا يمكن ان ينسى .

٩- سيوة

Siwa_Oasisواحة سيوة
تقع واحة سيوة فى الجزء الشمالى الغربى لمصر وتتميز سيوة بطبيعة خاصة حيث ان اهلها لا يزالون يحافظون على اللغة السيوية الخاصة بهم بالاضافة الى عاداتهم وتقالدهم التى ورثوها عن ابائهم كما يوجد بها جبل الموتى ومبعد امون وكثير من العيون الطبيعية والكبريتية والرمال التى تستخدم لاغراض طبية . ويوجد بالواحة الكثير من الاماكن البيئية للاقامة مثل ادريراميلال وجافر وتازيرى وطغاغين .


١٠-  النوبة

Nubia_Aswan النوبهالنوبه                                                                                         

تقع النوبه فى جنوب مصر وهى من الاماكن التاريخية الهامة والتى يسكنها قبائل مختلفة من اصول النوبة القديمة التى تم تهجيرهم بعد بناء السد العالى ، ويمكنك زيارة هذه القبائل فى غرب سهيل او جزيرة هيسا او مدينة ابى سمبل . وهناك اماكن كثيرة بيئية للاقامة والتى تحافظ على الطبع النوبى منها اناكاتو بغرب سهيل او تاجير احد البيوت بجزيرة هيسا اواسكليه  ايكولودج بمدينة ابى سمبل .

For more information, contact us on:-

Website : www.ecotravelegypt.net
Email ✉ : info@ecotravelegypt.net
Facebook : https://www.facebook.com/ecotravelegypt

Phone ☎ : +2011 -51319988  – +2010-0 3515643

Please follow and like us:
ShareEmail this to someoneShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

One thought on “افضل ١٠ وجهات للسفر البيئى بمصر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *